مباراة ريال مدريد ضد ريال مايوركا في الجولة الأولى من الدوري الإسباني 2024

مباراة ريال مدريد ضد ريال مايوركا في الجولة الأولى من الدوري الإسباني 2024

يستهل ريال مدريد، حامل لقب الدوري الإسباني، حملة الدفاع عن لقبه بمواجهة قوية خارج أرضه ضد فريق ريال مايوركا. حيث تنطلق المباراة في تمام الساعة العاشرة والنصف مساءً بتوقيت القاهرة على ملعب “سون مويس”، وذلك ضمن الجولة الافتتاحية من موسم الليجا 2024-2025.

ثقة كبيرة بعد الانتصار في السوبر الأوروبي

يدخل ريال مدريد هذا اللقاء بمعنويات عالية بعد تحقيقه لقب كأس السوبر الأوروبي، حيث تغلب على فريق أتالانتا الإيطالي بهدفين نظيفين في المباراة التي أقيمت يوم الأربعاء الماضي على الملعب الوطني في العاصمة البولندية وارسو.

ويتسلح الفريق بالكثير من النجوم، على رأسهم الوافد الجديد الفرنسي كيليان مبابي، الذي نجح في تسجيل أول أهدافه مع النادي خلال مواجهة السوبر الأوروبي ضد أتالانتا. بالإضافة إلى النجم البرازيلي فينيسيوس جونيور واللاعب الإنجليزي جود بيلينغهام، الذين يُعول عليهم الفريق بشكل كبير.

غيابات مؤثرة في صفوف ريال مدريد

ورغم قوة التشكيلة، يفتقد ريال مدريد خدمات لاعب الوسط الفرنسي إدواردو كامافينجا، الذي تعرض لإصابة خلال آخر تدريب قبل مباراة السوبر الأوروبي. ومن المتوقع أن يغيب كامافينجا لمدة تصل إلى 7 أسابيع. كما يستمر غياب المدافع النمساوي ديفيد ألابا، الذي لا يزال في مرحلة التعافي من جراحة الرباط الصليبي.

ريال مايوركا تحت قيادة جديدة

في المقابل، يخوض ريال مايوركا أول مباراة رسمية له تحت قيادة مدربه الجديد جاجوبا أراساتي، الذي تولى المهمة هذا الصيف خلفاً للمدرب  خافيير أجيري، والذي تم تعيينه مديراً فنياً للمنتخب المكسيكي.

يذكر أن ريال مدريد حقق الفوز على ريال مايوركا بنتيجة 1-0 في كلتا المواجهتين اللتين جمعتا الفريقين في الموسم الماضي.

التشكيلة الأساسية لريال مدريد ضد ريال مايوركا

جاءت التشكيلة الأساسية لريال مدريد لمواجهة ريال مايوركا على النحو التالي:

  • حراسة المرمى: كورتوا
  • خط الدفاع: كارفاخال، روديغر، ميليتاو، ميندي
  • خط الوسط: تشواميني، فالفيردي، بيلينغهام
  • خط الهجوم: رودريغو، فينيسيوس جونيور، مبابي

موعد مباراة ريال مدريد ضد ريال مايوركا والقنوات الناقلة

تقام المباراة في تمام الساعة العاشرة والنصف مساءً، وسيتم بثها مباشرة على قناة beIN Sports HD1.  حيث سيتولى المعلق الجزائري حفيظ دراجي التعليق على أحداث المباراة.

المواجهة القادمة لريال مدريد

ومن المقرر أن يلتقي ريال مدريد بفريق بلد الوليد في مباراته القادمة ضمن الجولة الثانية من الليجا، وذلك يوم الأحد الموافق 25 أغسطس الجاري في تمام الساعة السادسة مساءً.

إغلاق