مدرب الاهلي الجديد: أبرز انجازات مارسيل كولر المدير الفني الجديد للنادي الأهلي

مدرب الاهلي الجديد: أبرز انجازات مارسيل كولر المدير الفني الجديد للنادي الأهلي

أعلن النادي الاهلي المصري قبل قليل عن تولي السويسري مارسيل كولر مدرب الاهلي الجديد قيادة تدريب الفريق بشكل رسمي خلال العامين القادمين.


وكان مارسيل كولر احد الاختيارات التي كان يفاضل بينها الاهلي المصري وكان ابرزها . المدير الفني لمنتخب مصر السابق كارلوس كيروش و الالماني ادي هوتر .

وبحسب ما اعلنه الحسابات الرسمية للنادي الاهلي عبر التواصل الاجتماعي فان المدرب سيصل يوم السبت الموافق 10 سبتمبتر لبدء مهمته مع النادي الاهلي .

من هو مارسيل كولر مدرب الاهلي الجديد

بدأ السويسري مارسيل كولر صاحب ال 62 عاما مهنة التدريب كمساعد لمدرب الزمالك السابق كريستيان جروس .

واستطاع كولر تحقيق 4 بطولات خلال مسيرته التدريبيه . فقد حقق بطولة الدوري السويسري في انجاز مع فريق سانت جالن عام 99 . وتعد تلك البطولة هي ابرز انجازات المدرب السويسري  . حيث لم يحقق نادي سانت جالن بطولة الدوري السويسري الا مرة واحده خلال 100 عام .

ودرب كولر جراسهوبرز السويسري في عام 2002 واستطاع تحقيق لقب الدوري مع الفريق ايضا .

وفي عام 2005 تولى قيادة فريق بوخوم الالماني و استطاع قيادة الفريق من دوري الدرجة الثانية الى المنافسة في دوري الدرجة الاولى الالماني . وتعد تلك الفترة هي ابرز فترة تدريبية في تاريخ المدرب السويسري .

ولم تكن تجارب كولر مقتصرة على الاندية بيقط . بل كان لكولر تجربة ناجحه في تدريب المنتخبات . حيث درب منتخب النمسا في عام 2011 استطاع قيادة المنتخب النمساوي لبطولة اليورو لأول مره في تاريخ النمسا عام 2016 .

ورفع ترتيب منتخب النمسا الى المركز العاشر في التصنيف الدولي للفيفا للمرة الاولى في تاريخ المنتخب النمساوي بعدما كان في المركز ال 70 في تصنيف الفيفا .

بينما اخر فترة قضاها السويسري مارسيل كولر كانت في في موسم 2018 – 2019 حيث قاد نادي بازل للفوز بكأس سويسرا .

ولم يدرب كولر اي فريق منذ عام 2019 .

اول مباراة لكولر مع الاهلي

وستكون اول مباراة رسمية للمدرب الجديد مع الاهلي خلال شهر اكتوبر القادم . حيث سيبدأ الاهلي رحلته لاستعادة لقب افريقيا الذي خسره العام الماضي في نهائي البطولة . بينما ستكون اول مباراة مرتبقة للمدرب مارسيل كولر مع الاهلي . هي مباراة كأس السوبر المصري والتي ستقام يوم 28 اكتوبر بملعب ستاد لوسيل بالعاصمة القطرية الدوحة .

 

إغلاق