مباراة بولندا والنمسا: الفرصة الأخيرة من أجل البقاء في يورو 2024

مباراة بولندا والنمسا: الفرصة الأخيرة من أجل البقاء في يورو 2024

تتجه الأنظار اليوم الجمعة، الموافق 21 يونيو 2024، نحو الملعب الأولمبي في برلين، حيث يلتقي منتخب بولندا مع نظيره النمساوي في الجولة الثانية من منافسات المجموعة الرابعة في بطولة أمم أوروبا يورو 2024. تنطلق المباراة في تمام الساعة السابعة مساءً بتوقيت القاهرة، وتُنقل على قنوات beIN Max 2 وbeIN 4K، بصوت المعلق خليل البلوشي.

الوضع الحالي وترتيب المجموعة الرابعة

يتواجد منتخبا بولندا والنمسا في مراكز متأخرة بعد نتائج مخيبة في الجولة الأولى. تحتل هولندا وفرنسا المركزين الأول والثاني برصيد 3 نقاط لكل منهما، حيث فازت هولندا على بولندا بنتيجة 2-1، بينما انتصرت فرنسا على النمسا بهدف نظيف. ويحتل المنتخب البولندي المركز الثالث بلا نقاط وبفارق الأهداف عن النمسا التي تأتي في المركز الرابع.

أهداف الفريقين من المباراة

يسعى المنتخب البولندي بقيادة مدربه ميخاو بروبيرش لتحقيق الفوز الأول له في البطولة وتعويض الخسارة أمام هولندا، ويأمل الفريق في استعادة خدمات هدافه التاريخي روبرت ليفاندوفسكي، الذي غاب عن المباراة الأولى بسبب إصابة في الفخذ تعرض لها خلال مباراة ودية أمام تركيا، وقال بروبيرش للصحفيين بعد الهزيمة أمام هولندا: “نأمل أن يلعب ليفاندوفسكي أمام النمسا، إنه لاعب مهم للغاية بالنسبة لنا”.

من جهته، يبحث منتخب النمسا عن تحسين أدائه الهجومي بعد الخسارة أمام فرنسا بهدف دون رد، ويرى مدرب الفريق رالف رانجنيك في مباراة اليوم فرصة حاسمة لتعزيز حظوظهم في التأهل إلى الدور المقبل، وصرح رانجنيك: “ستكون مباراة حاسمة ضد بولندا، الفائز سيكون لديه كل الفرص للتأهل”.

تاريخ المواجهات السابقة لمنتخب بولندا ضد النمسا

تواجه المنتخبان البولندي والنمساوي عدة مرات في الماضي، وكان اللقاء الأبرز بينهما في بطولة أمم أوروبا 2008 حيث انتهت المباراة بالتعادل 1-1، وهي النقطة الوحيدة التي حصدها كلا المنتخبين في تلك النسخة، وفازت النمسا بثلاثة من أول خمس مواجهات لها مع بولندا في مباريات ودية، لكنها لم تحقق أي انتصار في آخر خمس مواجهات تنافسية ضد بولندا منذ عام 2004.

رحلة تأهل منتخبي بولندا والنمسا ليورو 2024

تأهل منتخب بولندا إلى يورو 2024 بعد أداء قوي في التصفيات الأوروبية، حيث نجح في حصد النقاط المطلوبة لضمان مكانه في البطولة. يعتمد الفريق على مجموعة من اللاعبين المحترفين في الدوريات الأوروبية الكبرى، بقيادة النجم روبرت ليفاندوفسكي. الجدير بالذكر أن بولندا لم تخسر مباراتين متتاليتين في نسخة واحدة من البطولة من قبل.

في الجهة المقابلة تأهل منتخب النمسا للبطولة بعد منافسة شرسة في التصفيات، حيث أثبت الفريق جدارته بالتواجد في النهائيات. يمتلك الفريق مجموعة من اللاعبين المميزين الذين يلعبون في أندية أوروبية مرموقة. النمسا لم تفشل في التسجيل في مباراتين متتاليتين منذ سبتمبر 2022، مما يعكس حاجتهم الملحة لتحسين أدائهم الهجومي في مباراة اليوم.

تعد مباراة بولندا والنمسا مواجهة حاسمة في المجموعة الرابعة من بطولة أمم أوروبا يورو 2024. يسعى كلا الفريقين لتحقيق الفوز الأول لهما في البطولة للحفاظ على آمالهما في التأهل إلى الأدوار الإقصائية. ستكون الأنظار موجهة نحو أداء الفريقين وكيفية استجابتهما للضغوط في سبيل تحقيق نتائج إيجابية تضمن لهما مواصلة المشوار في البطولة.

إغلاق