مباراة ريال مدريد ضد أتلاتنا في كأس السوبر الأوروبي 2024

مباراة ريال مدريد ضد أتلاتنا في كأس السوبر الأوروبي 2024

يستعد عشاق كرة القدم لمواجهة مثيرة في السوبر الأوروبي 2024-2025 مساء الأربعاء، حيث يلتقي ريال مدريد مع أتلانتا في وارسو.

ريال مدريد، الذي أضاف إلى خزائنه لقب دوري أبطال أوروبا الـ15 في تاريخه الموسم الماضي، يواجه فريق أتلانتا الذي فاجأ الجميع بفوزه بلقب الدوري الأوروبي على حساب باير ليفركوزن.

ريال مدريد بطل دوري أبطال أوروبا 2024

ففي خلال نهائي دوري أبطال أوروبا 2023-2024 على ملعب ويمبلي، كان هناك شعور بأن فريق بوروسيا دورتموند سيندم على إضاعة الفرص أمام ريال مدريد . وهذا ما حدث، حيث أعطى لاعبي النادي الملكي درسًا قاسيًا للاعبي فريق دورتموند في الفعالية، بفضل أهداف داني كارفاخال وفينيسيوس جونيور في الشوط الثاني، ليحققوا لقب دوري أبطال أوروبا الخامس عشر في تاريخ النادي .

أتلانتا يدخل السوبر الأوروبي لأول مرة

أما أتلانتا، الذي حقق إنجازًا تاريخيًا بفوزه بالدوري الأوروبي بفضل هاتريك أدييمولا لوكمان، فإنه يخوض لأول مرة في تاريخه مباراة السوبر الأوروبي. وعلى الرغم من نتائج الفريق الضعيفة في المباريات التحضيرية للموسم الجديد، إلا أن الفريق الإيطالي أثبت قدرته على الأداء القوي عندما يتعلق الأمر بمنافسة أوروبية.

رقم قياسي جديد في إنتظار ريال مدريد

يهدف ريال مدريد للإنفراد بصدارة قائمة الأندية الأكثر تتويجًا بلقب كأس السوبر الأوروبي في حالة فوزه الليلة على أتالانتا. فحاليًا، يتقاسم الميرنجي المركز الأول مع ناديي برشلونة الإسباني وميلان الإيطالي، حيث حقق كل منهم اللقب 5 مرات.

ريال مدريد حصد اللقب في نسخ 2002، 2014، 2016، 2017، و2022، ويسعى لتحقيق لقبه السادس الليلة.

رقم تاريخي ينتظر مودريتش وكارفاخال

ينتظر لوكا مودريتش وداني كارفاخال، لاعبا ريال مدريد، فرصة لتحقيق رقم تاريخي في مواجهة أتالانتا. في حال فوزهما باللقب الليلة، سيصبحان اللاعبان الأكثر تتويجًا بلقب كأس السوبر الأوروبي على مر التاريخ، حيث يمتلك كل منهما حاليًا 4 ألقاب في البطولة، بالتساوي مع داني ألفيس، كريم بنزيما، تونى كروس، وباولو مالديني. ففوزهما باللقب الخامس سيمكنهما من تصدر قائمة الأكثر تتويجًا على الإطلاق.

نجوم ريال مدريد وجاهزيتهم للمباراة

يتسلح ريال مدريد بالعديد من النجوم البارزين في صفوفه، أبرزهم النجم الفرنسي كيليان مبابي، الذي من المتوقع أن يظهر للمرة الأولى مع الفريق في كأس السوبر بعد انتقاله إلى النادي الملكي من باريس سان جيرمان في صفقة انتقال حر.

التشكيلات المحتملة

تشكيل ريال مدريد ضد أتلانتا:

  • حراسة المرمى: كورتوا
  • خط الدفاع: كارفاخال، روديجر، ميليتاو، ميندي
  • خط الوسط: فالفيردي، تشواميني، بيلينجهام
  • خط الهجوم: رودريجو، مبابي، فينيسيوس جونيور

تشكيل أتلانتا ضد ريال مدريد:

  • حراسة المرمى: موسو
  • خط الدفاع: دجيمسيتي، هين، كولاسيناتش
  • خط الوسط: زاباكوستا، باساليتش، إديرسون، روجيري
  • خط الهجوم: لوكمان، دي كيتيلير، ريتيجي

تصريحات المدربين

أكد كارلو أنشيلوتي، مدرب ريال مدريد، على صعوبة المباراة نظرًا لبدايات الموسم، مشيرًا إلى احترامه الكبير لفريق أتلانتا على أدائهم المتميز في الدوري الأوروبي. كما أشار إلى أن فريقه يذهب إلى وارسو بثقة كبيرة وطموح لتحقيق الفوز.

من جانبه، عبر جيان بييرو جاسبريني، مدرب أتلانتا، عن فخره الكبير بتمثيل فريقه في مباراة السوبر الأوروبي أمام فريق كبير مثل ريال مدريد. وأكد على أهمية هذه المباراة في تاريخ أتلانتا، معبرًا عن سعادته بمواجهة أنشيلوتي الذي يعتبره صديقًا قديمًا.

ريال مدريد ضد أتلانتا

بالرغم من أن الفريقين لم يقدما أداءً مميزًا في المباريات التحضيرية، إلا أن الخط الهجومي لريال مدريد يجعلهم المرشحين الأوفر حظًا للفوز في وارسو، وقد نشهد هدفًا تاريخيا من مبابي في أول مباراة رسمية له مع الفريق الملكي.

موعد مباراة ريال مدريد ضد أتالانتا

ومن المقرر أن تقام مباراة ريال مدريد ضد أتالانتا مساء اليوم الأربعاء في تمام الساعة العاشرة مساءً بتوقيت القاهرة، وذلك على الملعب الوطني في مدينة وارسو البولندية. حيث ستذاع المباراة على قناة beIN Sports HD 1.

إغلاق