مباراة برشلونة ضد موناكو في كأس خوان جامبر 2024

مباراة برشلونة ضد موناكو في كأس خوان جامبر 2024

يستضيف فريق برشلونة نظيره موناكو الفرنسي في التاسعة مساء اليوم الإثنين، في المباراة الـ 59 من بطولة كأس خوان جامبر على ملعب “لويس كومبانيس الأولمبي”.

آخر مواجهة ودية قبل بداية الموسم

يعد فريق موناكو، وصيف بطل الدوري الفرنسي في الموسم الماضي 2023-2024، آخر منافس سيواجهه برشلونة في فترة ما قبل الموسم بعد المباريات الثلاث الودية التي خاضها الفريق في الولايات المتحدة خلال جولته الصيفية.

بطولة خوان جامبر

يحتضن ملعب مونتجويك، المعروف باسم “لويس كومبانيس الأولمبي”، بطولة كأس جامبر في نسختها التاسعة والخمسين للمرة الرابعة، بعد استضافة مباراة الموسم الماضي ونسختي 1990 و1996. وتحظى مباراة هذا الموسم بأهمية خاصة كونها تأتي في العام الذي يحتفل فيه النادي بالذكرى السنوية الـ125 لتأسيسه.

مشاركة موناكو الأولى في كأس خوان جامبر

سيظهر فريق موناكو لأول مرة في مباراة كأس خوان جامبر أمام برشلونة، ليكون الفريق الفرنسي الخامس الذي يشارك في هذه البطولة الودية. سبق لنادي نانت أن حل ضيفًا على برشلونة في عام 1966 في النسخة الأولى من البطولة، تلاه سوشو في عام 1989، وأولمبيك مارسيليا في عام 1991، وجيروندان بوردو في عام 1993.

استعداد برشلونة للدوري الإسباني

يهدف هانز فليك، مدرب برشلونة، من مواجهة موناكو إلى التحضير الجيد قبل المباراة الافتتاحية في الدوري الإسباني ضد فالنسيا على ملعب ميستايا يوم 17 أغسطس الجاري.

تقديم داني أولمو للجماهير

تذاع مباراة برشلونة ضد موناكو في بطولة كأس خوان جامبر بنسختها الـ 59 مساء اليوم على قناة برشلونة 1. ويعتزم مسؤولو برشلونة استغلال المباراة لتقديم الدولي الإسباني داني أولمو لجماهير الفريق الكتالوني، بعد انضمامه حديثًا من نادي لايبزيج الألماني خلال فترة الانتقالات الصيفية.

تفاصيل صفقة داني أولمو

وتعاقد برشلونة مع داني أولمو، المتوج بلقب كأس الأمم الأوروبية “يورو 2024” مع منتخب إسبانيا، لتعزيز خط وسط الفريق بعقد يمتد لستة مواسم حتى 30 يونيو 2030، وبشرط جزائي بقيمة 500 مليون يورو. وبلغت قيمة صفقة أولمو 55 مليون يورو، بالإضافة إلى 7 ملايين يورو كإضافات.

تشكيل فريق برشلونة

حراسة المرمى: تير شتيجن

خط الدفاع: بالدي، كريستنسن، كوندي، مارتينيز

خط الوسط: بابلو توري، مارك بيرنال، كاسادو

خط الهجوم: باو فيكتور، ليفاندوفسكي، رافينيا

إغلاق